الرئيسيةالمنتدياتالجوالالبطاقات المرئياتسجل الزوار الصوتياتالصورراسلناالديوانالاخبارالاعلانات  
 


مواضيعنا          ( مقتطفاتي ) (اخر مشاركة : شاعرة نجد - عددالردود : 1327 - عددالزوار : 309932 )           »          ( مشتاق لي ) ؟! (اخر مشاركة : ريف - عددالردود : 73 - عددالزوار : 8229 )           »          ( ، ‘ أفتقدناهم .. [ 37 ] .. !! ‘ ، ) (اخر مشاركة : عبدربه - عددالردود : 68 - عددالزوار : 12910 )           »          من <<<< ؛؛؛>>> إلـــــى (اخر مشاركة : عبيد الغامدي - عددالردود : 45 - عددالزوار : 9279 )           »          بإسم الإله الخالق المعبود !! (اخر مشاركة : محمد مرزوق السميري - عددالردود : 2 - عددالزوار : 710 )           »          الرفقه اللي مالها مذهـب تراها ماتطول (اخر مشاركة : محمد مرزوق السميري - عددالردود : 7 - عددالزوار : 1891 )           »          الله يذهب كل شعٌار الامداح ! (اخر مشاركة : محمد مرزوق السميري - عددالردود : 8 - عددالزوار : 1722 )           »          عطونا علومكم (اخر مشاركة : عبدربه - عددالردود : 17 - عددالزوار : 3015 )           »          أرباب السوابق (اخر مشاركة : محمد مشوط - عددالردود : 2 - عددالزوار : 239 )           »          آخر توآقيع الهجوس المناديب ...!! (اخر مشاركة : سلطان العطاوي - عددالردود : 740 - عددالزوار : 140088 )           »         
 
العودة   منتديات المرقاب الأدبية > منتديات المرقاب الأدبية > ..: الأرشيف :..

إضافة رد
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 15-01-2012, 12:33 AM
المركز الإعلامي
المركز الإعلامي غير متصل
لوني المفضل sienna
 رقم العضوية : 2240
 تاريخ التسجيل : Aug 2011
 فترة الأقامة : 2635 يوم
 أخر زيارة : 24-01-2012 (12:36 AM)
 المشاركات : 31 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 2332
بيانات اضافيه [ + ]
(( الجانب الآخر )) 4



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
عوده لكم مجددا , ومع ضيف مميز آخر ..





**البطاقة الشخصية:
الاسم / مقبل مساعد مستور الحربي
العمر / راح اوله ماعاد باقي غير تاليه
العمل / التعليم ( معلم لغة انجليزية )
الهوايه / الشعر والرياضه والرحلات
السكن / قرية مدركه.. مسقط راسي.. حاليا .. الجموم

**حدثنا عن حياتك اليومية وكيف يسير؟
حياتي اليومية/ من الله في احسن حال... الدوام صباحا وبعد العصر ( مكتب عقار نترزق الله فيه ونشغل به انفسنا )

**ماهي افضل المدن والأماكن التي زرتها--وماهي المدينة التي تتمنى زيارتها
جاكرتا/ الجبل الاخضر

**ماهو ناديك المفضل,,والقناة المفضلة,,والبرنامج..
روما..... لحاجة في نفس يعقوب
الاهلي السعودي
الصحراء
نجوم الشعر

**متى دخلت الساحة الشعرية؟وماهي ظروف دخولك لها..
من حوالي تسع سنوات
حبي للشعر ومتابعتي للكثير من الشعراء المميزين وكنت اتذوق الشعر ... ولم يدر بخلدي ان اكتب الشعر

**حدث في حياتك لا تنساه ابدا
كثيرة تجعلني في حرج مع نفسي لذكرها منها المفرح والمحزن

**اهم انجازاتك الشخصية والعملية التي تفخر بها
اكمالي مسيرتي التعليمية فقد كنت اعمل فالسلك العسكري لما يقارب عشر سنوات حصلت فيها على ستة انواط عسكرية مع شهادات شكر... حولت بعدها للتعليم وهو المجال الذي كنت امني النفس فيه فحقق الله امنيتي والحمدلله


**متى دخولك المرقاب..
قبل ثلاث سنوات تقريبا

**اقرب الشخصيات لك داخل وخارج المرقاب
الجميع قريب الى قلبي سواء داخل او خارج المرقاب

**اسماء مرقابية حازت على اعجابك واهتمامك
كثير جدا لايتسع المجال لذكرهم

**اهم ما يميز المرقاب وما يعيبه
يميزه وجود نخبه بعيد عن الشعر سعدت بمعرفتي لهم عن قرب وهذا من اهم المكاسب التي نلتها
ولا أجد به عيب ولله الحمد

**مجالك الإعلامي وكيفية عملك به
مجالي الاعلامي محدود فانا اراه من بعيد ولم ارتشف من زلاله

**ماهي اهدافك الشخصية
لاتعد ولا تحصى منها ماتحقق ومنها كالسراب اراه امامي ... وعيني عيت تطوله

**وماهي اهدافك الإعلامية والعملية
بيني وبينها حواجز احاول قدر الامكان تخطيها والله الموفق

**آخر جديدك الشعري

زرت الغلا عشرين مره ومره = ولو زارني مره عليه تمنن
أخذت له من لؤلؤ البحر دره = واجمل بيوتي لجل عينه تغنن
أحلام عمري كل يوم" تمره = واغصان قلبي كلها له تثنن
لي حق يوم اني عليه أتشره = معجبني اسلوبه وهرجه مقنن
طعن الصديق اكبر سموم ومضره= أشد من وقع الرماح المسنن
وأنا زماني حطني في مغره = بلشت بالصاحين كيف المجنن

( تحياتي وتقديري )


ترقبوا المميز والجديد في المواضيع القادمة





آخر تعديل محمد بلال يوم 15-01-2012 في 09:58 PM.
رد مع اقتباس
قديم 15-01-2012, 02:56 AM   #2
دارين
(*( عضوة )*)


الصورة الرمزية دارين
دارين غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1593
 تاريخ التسجيل :  May 2007
 أخر زيارة : 08-03-2013 (04:32 PM)
 المشاركات : 6,541 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 11092
لوني المفضل : sienna




مقبل الحربي


شاعر جميل .. و قلم انيق

في حبرك لباقه.. وطيب .. و خفة ظل


اجاباتك الهادئة قربتنا لشخصك اكثر

وتعرفنا على جوانب أخرى غائبة عنّا


اتمنى لك التوفيق في كل خطوات دربك

مثلك يستحق كل خير





المركز الإعلامي


تقدمون لنا الأجمل واحداً تلو آخر

فلا تتوقفوا




 
 توقيع : دارين



رد مع اقتباس
قديم 15-01-2012, 05:31 AM   #3
نادر العنزي
(*( مشرف )*)


الصورة الرمزية نادر العنزي
نادر العنزي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1923
 تاريخ التسجيل :  Nov 2008
 أخر زيارة : 08-08-2014 (04:03 PM)
 المشاركات : 2,885 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 9691
لوني المفضل : sienna


,

مقبل الحربي ,,

الأخ والصديق ,,

شاعر ورجل خلوق ,, يستاهل هذا الإحتفاء وأكثر ..

الله يجمعنا به على الخير ..

,


 
 توقيع : نادر العنزي

,

استغفر الله واتوب اليه ,,


رد مع اقتباس
قديم 15-01-2012, 05:42 AM   #4
عبدربه
(*( عضو )*)


الصورة الرمزية عبدربه
عبدربه غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 697
 تاريخ التسجيل :  Mar 2003
 أخر زيارة : 06-10-2018 (11:25 PM)
 المشاركات : 18,277 [ + ]
 الإقامة : عند الورعان
 زيارات الملف الشخصي : 15524
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : Blue


بلشت بالصاحين كيف المجنن ؟؟
ياسلام يابوفيصل

جانب آخر لا يقل جمالاً عن الجانب المعروف من قبل !

والله يحييك يالزميل السابق


تمنياتي لك بالتوفيق وتحقق جميع أمانيك ، وخاصةً اللي ( عيت ) عينك تطوله


تقبل التحيه ، مع وافر الشكر للمركز الاعلامي

اخوكم


 
 توقيع : عبدربه

ياحيف يابعض العرب..ياحيف ./. أخطوا .. وأنا من فعلهم منصاب !
الصيف راح ودار حول الصيف ./. لكـن شـب النـار .. ياشبـّاب
يمكن سناها في الجبل لا شيف ./. يصبح لمن هو ينظره جذاب
من .. مار وألا جار وألا ضيف ./. والا من الأصحاب والأجناب
حتى يجـي نواف عند .. منيف ./. ويعوّد الغائب .. بعد ماغاب
ربعٍ لهم على النوايف .. نيف ./. تنقض حجج من يفتل الأشناب
كرم وعرف .. ولا تبا تعريف ./. والطيب طبعٍ لاهل الأطيـاب
وافين .. مافيهم ردي وضعيف./. تلقى الشباب أطيب من الشيّاب
وأنا أتسآءل .. كيف بالله كيف ./. نزّلهم تويتر من المرقاب ؟!
.....

قصة حياتي :
http://montada.mergab.com/showthread.php?t=28348


رد مع اقتباس
قديم 15-01-2012, 12:51 PM   #5
محمد مسفر
(*( عضو )*)


الصورة الرمزية محمد مسفر
محمد مسفر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1811
 تاريخ التسجيل :  May 2008
 أخر زيارة : 04-09-2014 (02:08 AM)
 المشاركات : 1,540 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 4661
لوني المفضل : sienna


مسيت بالخير يا مقبل


جانب آخر مضيء ولا يقل عن نظيره


تقديري لك


 
 توقيع : محمد مسفر

اذا كانت حياة المرء كتاب

فأيامه صفحات

وساعاته سطور

ولحظاته حروف

فماذا سيخط ليتشرف بقراءته غداً ؟


رد مع اقتباس
قديم 15-01-2012, 04:00 PM   #6
شفق السريّع
(*( عضو )*)


الصورة الرمزية شفق السريّع
شفق السريّع غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 49
 تاريخ التسجيل :  May 2002
 أخر زيارة : 23-05-2013 (11:37 PM)
 المشاركات : 15,694 [ + ]
 الإقامة : المنطقه الشرقيه - بقيق
 زيارات الملف الشخصي : 14898
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : Crimson


م م م ح

أحرف سرّيه تحمل إشارات معينه ربما أقربه ( البوسه ) ....
و هذه دلاله على ما يملكه قلب أخونا مقبل مساعد مستور الحربي
من رومانسيه و محبه للآخرين..


م م م ح

قابلته في الرياض.. في ليله كانت من أجمل الليالي التي
جمعتني بعدد كبير من المرقابيين.. كان في ليلة زفاف
زميلنا و أخينا م ق م << ماسكه معه على الحروف اتحداكم تعرفونه

حاولت الإحتكاك معه عن قرب لأكتشفه أكثر و لأعرفه أكثر
فنعم من عرفت و تعرّفت عليه.. رجل يحمل كرايزما الرجل
البدوي الشهم الأصيل ..

لم تغيّره الحياه و جمالياتها و كمالياتها.. أستطيع ان اصنّفه
من ضمن ( الرجعيين ) .. و مع كل هذا فهو هادئ الطباع
مليح النظره .. رفع صوتاً انشادياً بصوته العذب.. فالتفت الى
من حولي فإذا هو معيض الكرشمي.. فقلت معيض؟؟ قال نعم..
قلت انت تسمع اللي اسمعه؟؟ قال هذا خرافي.. صدح لنا بلحن
رغم أنه مستهلك إلا أنه أداه بطريقه غريبه و فذه و كان الأداء
أكثر جمالاً من اللحن ذاته.. أداءً يتناغم مع صوته..

هذا الرجل احترمه بشكل كبير جداً.. فرض احترامه بأخلاقه..

و من ثقته في نفسه أنه يتقبل المزح بكل رحابة صدر و بكل ثقه..
لا يمكن ان يدخل الشك الى قلبه... و قد لاحظت ذلك خلال جلسه
واحده معه..

يقول المثل البدوي ( رجل ملي اهدومه ) .. و أنا اقول ( رجل ملأ الهدوم رجولةً ) ..


له كل الحب و المحبه الصادقه التي يعلمها و التي اكنّها حباً له و تقديراً و اجلالا..


توقفت كثيراً عند ( الجبل الأخضر ) .. و تذكرت التويسات اللي على مية ريال..
و الفـِله و المسبح .. و حديقة الحيوان .. و الجبل البركاني ... و مدينة الألعاب..


جهز جهز نفسك يا راعي الجبل الاخضر.. اثرك راعي سوابق؟؟
يا هملاّلي .. على الحرام لتزوزي فوق الطياره عن قريب.. ذبحت ابوك بالودتس..

جهز شنطة سفاري حقت العده و معها ثلاثه نفر من اهل الجموم... نبا نخليها مرقابيه على راس الضلع الخضر

شكراً المرقاب و شكراً المركز الإعلامي..


الشروحات:

م ق م : هو أخونا محمد قطن المورقي الله يوفقه في دراسته العلميه ..


 
 توقيع : شفق السريّع

يـا مغـسّـل الامــوات للـمـوت تـذكـار=انـشــد و تـخـبـرك الـنـجـوم الـمـطـلـه
انشـد بـلاد الشـام و اديــار الاحــرار=لا تـنــشــد الــعــشّــاق والا الــمــولّــه
الـيـا تـراخـى راعـــي الـــذل و انـهــار=ف/ الشـام ماهـي بـالـردا مُستَحـلَـه
منها يشعّ النـور و تطـوف الانـوار=كــــل الــوجــود و نـــــوّرت بـالاهــلــه
و ان ثـارت الهيجـا مـن يديـن ثـوّار=ف/ رجالـهـا مـــا سِـــوّروا بـالاغـلّـه
تنصا المنايا من شجاعه و تختـار=مـوت الشـهـاده عــن حـيـاة ٍ اِمْـذلّـه
وْبين الشتا و الصيف مدفع و طيار=قتـل وْ تشـرّد.. هـدم مـنـزل و فِـلـه
وْطفلٍ رضيـع ايصـارع الجـوع فغّـار=و ام ٍ كـسـيـره.. و الـحـيـاه المـعـلّـه
وْبـشّـار مـوسـاد الكـفـر ســاد كُـفـار=اســتــعــبــد الــعـــبّـــاد رب وْ تــــألّـــــه
يبـطـش بـقـوّة بــاس قـاتــل و جـــزّار=و ايـران سـادت و استبـاحـت بظـلـه
يوم العرب لاهين ما بيـن الاسعـار=فــي ســوق دنـيـا بالـعـلـوم المـخـلـه
عِــــبّــــاد لــلــدنــيــا و عِــــبّــــاد دولار=و وجيهـهـم تـحــت الـــردا مستـظـلـه


رد مع اقتباس
قديم 15-01-2012, 10:07 PM   #7
محمد بلال
مستشار إداري


الصورة الرمزية محمد بلال
محمد بلال غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1920
 تاريخ التسجيل :  Nov 2008
 أخر زيارة : 14-09-2015 (02:08 PM)
 المشاركات : 17,701 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 17123
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : Brown


مقبل بجانبه الآخر
دايم قريب من القلب يا مترجمنا الغالي
وصح لسانك ونطالبك بجديدك من الشيلات بصوتك العذب

شكرا يـ المركز الإعلامي لـ جهودكم المثمرة



 
 توقيع : محمد بلال






رد مع اقتباس
قديم 15-01-2012, 11:53 PM   #8
مشخص السلمي
الإدارة


الصورة الرمزية مشخص السلمي
مشخص السلمي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 418
 تاريخ التسجيل :  Aug 2002
 أخر زيارة : 29-08-2016 (09:39 PM)
 المشاركات : 18,168 [ + ]
 الإقامة : الرياض
 زيارات الملف الشخصي : 14952
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : Darkkhaki


جانب آخر .. مميز
لشاعر مبدع دائماً

مقبل الحربي

أسعدني المرور من هنا وقرأتك عن قرّب وما اقول الا
جعل الله يحقق جميع احلامك البعيد والقريب


محبتي وتحيتي للجميع


 
 توقيع : مشخص السلمي

سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيـم







رد مع اقتباس
قديم 16-01-2012, 07:09 PM   #9
عبدالله الرقيب
(*( مشرف )*)


الصورة الرمزية عبدالله الرقيب
عبدالله الرقيب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1248
 تاريخ التسجيل :  Sep 2005
 أخر زيارة : 28-07-2018 (11:38 AM)
 المشاركات : 8,142 [ + ]
 الإقامة : مكة -الشرائع
 زيارات الملف الشخصي : 10835
لوني المفضل : Black


شخصية محبوبة

تستحق تسليط الضوء

شكرا


 
 توقيع : عبدالله الرقيب

طواري :-






لك العهد والعشق والانتماء ...
وخلفك نمضي صباح مساء ...

لتبقى مجيدا ...
وفخرا وعيدا ....
وصرحا فريدا .... ...يطال السماء..!

أيا قلعة المجد .....والمجد أهلي ...
أيا منبع الفن ...والفن أهلي ...

سفير الوطن ..
شموخ وفن ..
وعبر الزماااان ...سنمضي معا ...!
وعبر الزماااان ...سنمضي معا ...!
وعبر الزماااان ...سنمضي معا ...!






aann1985@hotmail.com

لـــ نعيش ... أحلى


رد مع اقتباس
قديم 16-01-2012, 08:59 PM   #10
ماجد بن سعيد
(*( عضو )*)


الصورة الرمزية ماجد بن سعيد
ماجد بن سعيد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2219
 تاريخ التسجيل :  Jul 2011
 أخر زيارة : 11-09-2017 (04:24 AM)
 المشاركات : 1,490 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 4484
لوني المفضل : sienna


لم تزل الجموم ومدركة تثبت أنها رائدة الشعر من قيم الأزل


وخاصة شعر المحاورة اللي كان له ايام لاتنسى



رعاك الله وسدد خطاك ونولك اللي تتمناه



شكراً للجنة الأعلام هنا بالمرقاب وللمدير


 
 توقيع : ماجد بن سعيد

يابنت غبتي وصارت غيبتك غير =راق المزاج اليوم وارتاح بالي
روحي مراويح القطا واسحم الطير=ماعاد لك وسط الحنايا مجالي


رد مع اقتباس
قديم 17-01-2012, 12:08 AM   #11
محمد بن رشيد
مدير عام المنتديات


الصورة الرمزية محمد بن رشيد
محمد بن رشيد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1774
 تاريخ التسجيل :  Jan 2008
 أخر زيارة : 16-02-2017 (04:54 AM)
 المشاركات : 5,659 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 11167
لوني المفضل : sienna


مع اني اعرفه على حقيقته

الا انك يامركزنا كشفته للاخرين حتى يعرفون اللي نعرفه
موضوع جميل وعن انسان خلوق للامانه عرفناه خارج المرقاب
والله ونعم يبو فيصل

تحاياي لك وللجميع


 
 توقيع : محمد بن رشيد

mrm@mergab.com


رد مع اقتباس
قديم 18-01-2012, 01:25 AM   #12
ناصر تراحيب
الإدارة


الصورة الرمزية ناصر تراحيب
ناصر تراحيب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 99
 تاريخ التسجيل :  May 2002
 أخر زيارة : 28-01-2018 (01:28 AM)
 المشاركات : 16,850 [ + ]
 الإقامة : ..
 زيارات الملف الشخصي : 31764
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : Palevioletred


إضافة إلى ذلك ، صاحب صوت شجي ، وتمكن جميل في الشيلات : )

مقبل الحربي
لم أحظى بلقاءه الاّ مره أو مرتين ولكن نقاء القلب واضح في بشاشته وشخصيته

كل التقدير والود له ، ولكم


 
 توقيع : ناصر تراحيب





رد مع اقتباس
قديم 24-01-2012, 12:09 AM   #13
نواف نايف
مشرف عام


الصورة الرمزية نواف نايف
نواف نايف غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1175
 تاريخ التسجيل :  Apr 2005
 أخر زيارة : 14-08-2017 (08:49 PM)
 المشاركات : 15,120 [ + ]
 الإقامة : مدري
 زيارات الملف الشخصي : 22626
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : Mediumblue


الله الله الله

جانب مثري لشخص مثري


مرور للسلام


 
 توقيع : نواف نايف



رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
((الجانب الآخر )) 2 المركز الإعلامي ..: الأرشيف :.. 14 05-01-2012 03:57 PM
(( الجانب الآخر )) 1 المركز الإعلامي ..: الأرشيف :.. 18 01-01-2012 04:34 PM
من ترك الآخر وأهداه الضياع؟! فيصل الشريف ..: المرقاب العَام :.. 10 10-10-2010 02:19 PM
اشترك .. واكسب الأجر والفائدة ..! محمد بلال ..: مرقاب القُدس و الأدب الإسلامِي :.. 21 03-12-2009 09:05 AM


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 09:02 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
شبكة المرقاب الأدبية