الرئيسيةالمنتدياتالجوالالبطاقات المرئياتسجل الزوار الصوتياتالصورراسلناالديوانالاخبارالاعلانات  
 


مواضيعنا          ( ، ‘ أفتقدناهم .. [ 37 ] .. !! ‘ ، ) (اخر مشاركة : عبدالله الرقيب - عددالردود : 67 - عددالزوار : 11910 )           »          ( مشتاق لي ) ؟! (اخر مشاركة : ريف - عددالردود : 67 - عددالزوار : 7172 )           »          آخر توآقيع الهجوس المناديب ...!! (اخر مشاركة : سلطان العطاوي - عددالردود : 740 - عددالزوار : 138070 )           »          الله يذهب كل شعٌار الامداح ! (اخر مشاركة : نايف المقاطي - عددالردود : 1 - عددالزوار : 806 )           »          الرفقه اللي مالها مذهـب تراها ماتطول (اخر مشاركة : نايف المقاطي - عددالردود : 6 - عددالزوار : 1617 )           »          عطونا علومكم (اخر مشاركة : نايف المقاطي - عددالردود : 8 - عددالزوار : 1842 )           »          (( سجـّل رأيك .. والكمال لله )) (اخر مشاركة : عبدربه - عددالردود : 27 - عددالزوار : 5961 )           »          لغز .. !! (اخر مشاركة : عبدربه - عددالردود : 4 - عددالزوار : 3953 )           »          ( مقتطفاتي ) (اخر مشاركة : شاعرة نجد - عددالردود : 1321 - عددالزوار : 294401 )           »          ياعيد وين اللي للأحباب ملفا !!!!!!!!!!! (اخر مشاركة : سعود الردعان الهاجري - عددالردود : 32 - عددالزوار : 7353 )           »         
 
العودة   منتديات المرقاب الأدبية > منتديات المرقاب الأدبية > ..: مرقاب الإعِلام :..

..: مرقاب الإعِلام :.. قضايا الساحة - أخبار منوّعة - تحقيقات صحفيّة - تغطيات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 26-04-2008, 04:16 PM
وليد العمودي
(*( عضو )*)
وليد العمودي غير متصل
لوني المفضل sienna
 رقم العضوية : 783
 تاريخ التسجيل : Jun 2003
 فترة الأقامة : 5540 يوم
 أخر زيارة : 26-10-2013 (07:59 PM)
 المشاركات : 4,603 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 7561
بيانات اضافيه [ + ]
تغطية الحلقه الثالــثه من قلطة الوطن(فيديو وصوّر)



(( في الحلقة الثالثة وبمشاركة الحبابي والجلاوي والزعبي والخياري ))
.
.


تتواصل حلقات »قلطة الوطن« بمنافستها الشيقة وعروضها الممتعة لعشاق شعر المحاورة مساء كل جمعة بشعرائها المتميزين بطواريقهم وادائهم المتواصل على مدار الاسبوع على مسرح القلطة بنادي النصر الرياضي، فقد تجدد اللقاء اول امس بعدما القى مقدم الحلقة الزميل سعود الفهد ابياته الرائعة معلنا بداية الحلقة مع زميلته شيماء في اجمل مساء استهل الفهد والمسباح بترحيبهما الحار بجمهور القلطة عبر شاشة »تلفزيون الوطن« التي تبث الحلقة على الهواء مباشرة. وكذلك للترحيب بالجمهور الموجود في مسرح »قلطة الوطن« بنادي النصر ويتقدمهم رئيس التحرير الشيخ خليفة علي الخليفة الصباح ونائبه وليد الجاسم وعدد من الضيوف المدعوون لحضور الحلقة.
بعد عرض تقريرين عن الشاعر معجب القحطاني والشاعر شاهر العنزي على شاشة »تلفزيون الوطن« رحب الزميل سعود الفهد بالشاعرين القحطاني والعنزي وطلب من الجمهور الترحيب بهما.
ومن ثم اخذ رأي لجنة التحكيم قبل اعلان النتائج حيث قال عضو اللجنة محمد الردعان انه استمتع باحسن الطواريق من شاعرين متمكنين وراقيين وقد حفظنا بعض ابياتهما اما عضو اللجنة شعيل الهاجري فقد ذكر ان الطواريق بين شاهر ومعجب لها صدى طيب ومعان جزلة وقد التزما بالفتل والنقض وبروح القلطة المعروفة.
ومن جانبه قال المشرف العام وعضو القلطة الزميل مبارك بن شافي الهاجري الذي رحب بدوره بالجمهور الحاضر وتقدم بالشكر للشاعر معجب القحطاني والشاعر شاهر العنزي على الرقي والطواريق القوية وقام بشرح وتفصيل بعض الابيات التي تضمنت الصياغ اللغوي العائد على المخزون الثقافي والموروث الديني الى ان اعلنت اللجنة نتائجها من %40 حيث حصل الشاعر شاهر العنزي على %21 والشاعر معجب القحطاني على %19 لتأتي اللحظات الحاسمة لاعلان النتيجة النهائية ويحصل شاهر العنزي على نسبة %57 والشاعر معجب القحطاني على نسبة %43.
قام الزميلان الفهد والمسباح بالمباركة للشاعر شاهر العنزي على فوزه وتأهله للادوار القادمة وقالا للشاعر معجب القحطاني انك فائز بقلوب الجمهور وبدوره قال معجب القحطاني بعد اعلان النتيجة اهنئ الشيخ خليفة الصباح على هذه الفكرة وهنأ ايضا عشاق القلطة في الكويت والخليج وكذلك تقدم بالتهنئة لزميله الفائز شاهر العنزي.
ومن جانبه تقدم الشاعر شاهر العنزي بعد تأهله باهداء فوزه لابناء وايل وكل من سانده واستشهد شاهر العنزي ببيتين للشاعر الامير محمد السديري الذي قال فيها.
لا خاب ظنك بالرفيق الموالي
مالك مشاريه على نايد الناس
ولعل قصر ما يجيله اظلالي
ينهد من عالي مبانيه للساس
وقبل العودة لنتائج الشاعرين المشاركين في الحلقة السابقة وهما فلاح البرازي المطيري وبدر العتيبي اكد مقدم الحلقة الزميل سعود الفهد على دور الجمهور في تغيير النتائج ودعم شاعرهم المفضل حيث ان كل شاعر محتاج لجمهوره في مثل هذه المنافسات وعرض التقريرين الخاصين بالشاعرين البرازي والعتيبي عن مشاركتهما في الحلقة السابقة على شاشة تلفزيون »الوطن«.
بعدها حيا الزميل سعود الفهد وزميلته شيماء المسباح الشاعر فلاح البرازي المطيري وقد تغيب بدر العتيبي عن الحضور بعدما نوهت شيماء المسباح عن ظروفه الخاصة التي منعته من الحضور.
وعند الاستماع لرأي اللجنة عن رأيهما في الشاعرين البرازي والعتيبي.
فقد ابدى اعضاء اللجنة الردعان وشعيل وابن شافي ملاحظاتهم حيث ذكروا ان الشاعرين كانا متحمسين وطواريقهما متقاربة في المستوى وتتضمن المعاني ذات المستوى المتوسط.. وبدوره ذكر مبارك بن شافي ان هناك خللا في احد الابيات في التركيب اللغوي »بين المفرد والجمع«.
وقد ذكرت اللجنة نتيجتها من %40 للشاعرين، حيث حصل فلاح البرازي على نسبة %22 وحصل بدر العتيبي على نسبة %18.
وكانت النتائج النهائية للشاعرين مع نسبة التصويت من الجمهور البرازي حصل على %67 والعتيبي حصل على %33.
وبعد اعلان فوز الشاعر فلاح البرازي المطيري وتأهله للادوار القادمة اهدى هذا الفوز لجمهوره والى ربعه وألقى طاروقا رائعا يتضمن اهداء للشيخ خليفة الصباح وافتخارا بربعه وعزوته تقدم فارسا قلطة »الوطن« المشاركان في القلطة الاولى وهما الشاعر سعيد الحبابي والشاعر سلطان الجلاوي من المملكة العربية السعودية بعد عرض تقريرين عنهما على شاشة تلفزيون »الوطن«.
رحب بهما الزميلان مقدما الحلقة سعود الفهد وشيماء المسباح.
ليلقي بصوته العذب الشاعر سلطان الجلاوي طاروقا مفتخراً بربعه وقبيلته متفاعلا معه الجمهور الحاضر.. وكذلك ألقى سعيد الحبابي ابياتا منظومة اهداء من السعودية للكويت ومن قبيلة قحطان، انطلق الطاروق الاول عند الشاعر سعيد الحبابي الذي كان طاروقه ترحيبا ببعضهما وتوضيحياً لبداية المنافسة بينه وبين سلطان الجلاوي لتكون الملفات كلها واضحة امام المشاهدين بعد الطاروق الاول مداخلة من الزميل سعود الفهد الذي اعلن بصوته قائلا »خلوها« لينتقل الطاروق للشاعر سلطان الجلاوي ليكون التحدي اكثر وضوحا والاعتزاز القبلي له طباعه الملموس بين الشاعرين لتنتهي كلمة »خلوها« الطاروق الثاني وينتقل الراي الى طاولة اعضاء لجنة التحكيم.. حيث قالوا ان الطواريق كانت مروبعه ولم نسمع بها منذ سنوات تم تجديدها من قبل الحبابي والجلاوي.. وذكر مبارك بن شافي ان الشاعرين قد تجاوزا في أبياتهما الاخيرة سوف نتطرق لهذا التجاوز في الحلقة المقبلة اكثر بالشرح والتوضيح.
اما الشاعران اللذان شاركا في القلطة الثانية فهما الشاعر سعود الزعبي وعبدالعزيز الخياري الرشيدي من المملكة العربية السعودية تقدم الشاعران الى ارض المسرح بعد الترحيب بهما وعن مدى استعدادهما للمشاركة ابدى الزعبي والخياري الحماس والرغبة في اثبات الوجود.. فكانت الانطلاقة في الطاروق الاول عند الخياري الذي رحب وابدى من خلال طاروقه وبيته الاول ان العج بينهما منذ البداية ليأخذ روح المداعبة والعاطفة بينهما.
اما الطاروق الثاني الذي استهله الزعبي فبدأ بالسلام على دار الصباح العزيزة واثنى على الشيخ خليفة الصباح في سلامه وطاروقه الاول.. ليكون هناك حماس ملحوظ في الطاروق الثاني الذي تفاعلت معه الصفوف والحضور.
»خلوها« من سعود الفهد انهت الطاروق لان الوقت قد حكمهم لاقتراب نهاية الحلقة ليسند الرأي مرة اخرى لأعضاء لجنة التحكيم الذين ابدوا رأيهم حول الشاعرين اللذين قد أحسنا الطواريق، وهناك أبيات قد شدت انتباه وإعجاب اللجنة وقد التزم الشاعران بالمعنى وأنهما قد عبرا عن جزالتهما الشعرية.
وفي ختام الحلقة نوه مقدمها الزميل سعود الفهد عن دور وتفاعل الجمهور في اختيار شاعرهم المفضل للفوز والتقدم للأدوار القادمة. وبدورها اختتمت الزميلة شيماء المسباح بالمفردات العطرة حلقة القلطة إلى أن تلتقي بالجمهور وبشعراء وفرسان جدد في قلطة »الوطن« في الجمعة المقبلة.

---
عدنا لكم والشوق يدفع اخطانا
عبر الوطن نرسل لكم صادق الشوق
يا مرحبا في كل شخصٍ يرانا
ترحيبة العاشق ليا شاف معشوق
الجايزه مليون محدٍ سوانا
مليون دولارٍ مؤكّد وموثوق
(( سعود الفهد ))
---

صور من الحفل :




















صورة الشعراء المشاركين في الحلقه الثالثه

الشاعرين سلطان الجلاوي العتيبي و سعيد الحبابي القحطاني

الطاروق الاول
http://www.mediafire.com/?23xdpd1oito
http://www.mediafire.com/?2gmxvwhglxd
http://www.mediafire.com/?tjoxmmwfmt5
http://www.mediafire.com/?ggzzgd1xqld
http://www.mediafire.com/?g1n5nebet1e

الطرق الثاني

http://www.mediafire.com/?ndccz4j3jjj
http://www.mediafire.com/?zxc1s9jecet
http://www.mediafire.com/?nylo32h22jv
http://www.mediafire.com/?mmmdi2lz4z1
http://www.mediafire.com/?c5jmwj1xdxf

ومحاورة الشاعرين عبد العزيز الرشيدي وسعود الزعبي

الطاروق الاول
http://www.mediafire.com/?mlctfsp1ed4
http://www.mediafire.com/?ys1bocmy4gw
http://www.mediafire.com/?xt3z0jjvexy
http://www.mediafire.com/?zmddmuxwjzd
http://www.mediafire.com/?o0btjydwm1t

الطاروق الثاني
http://www.mediafire.com/?uxnydfjjwhy
http://www.mediafire.com/?obnjjalbdo5
http://www.mediafire.com/?32tn0yzgvpp
http://www.mediafire.com/?gadgbtwvyh1
http://www.mediafire.com/?obgmatnmwuj



 توقيع : وليد العمودي


رحمة الله عليك وعلى المسلمين جميعاً

رد مع اقتباس
قديم 26-04-2008, 05:05 PM   #2
مناحي الفرزه
(*( عضو )*)


الصورة الرمزية مناحي الفرزه
مناحي الفرزه غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1038
 تاريخ التسجيل :  May 2004
 أخر زيارة : 19-05-2014 (11:08 AM)
 المشاركات : 2,579 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 5778
لوني المفضل : sienna


وليد العمودي

مبدع ولك خالص الشكر


 
 توقيع : مناحي الفرزه



جعل من لامني في حب بيض الخدودي
...................ماتفارق عيونه من حياته شقاها
الهوى عارفينه من زمان الجدودي
.................واجمل العشق بنت طاغيه في حلاها


رد مع اقتباس
قديم 27-04-2008, 02:45 AM   #3
ضيف الله الغنامي
(*( عضو )*)


الصورة الرمزية ضيف الله الغنامي
ضيف الله الغنامي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1636
 تاريخ التسجيل :  Jun 2007
 أخر زيارة : 24-01-2017 (03:29 PM)
 المشاركات : 8,290 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 15052
لوني المفضل : sienna


وليد العمودي يعطيك العافيه


 
 توقيع : ضيف الله الغنامي



رد مع اقتباس
قديم 07-05-2008, 01:33 PM   #4
حامد المطيري
(*( عضو )*)


الصورة الرمزية حامد المطيري
حامد المطيري غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 997
 تاريخ التسجيل :  Apr 2004
 أخر زيارة : 13-04-2012 (03:55 AM)
 المشاركات : 2,688 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 6001
لوني المفضل : sienna


وليد ،،،، حقيقه جهودك مميزه جدا

وتغطياتك رائعه


واتمنى تثبيت بعض المواضيع الخاصه ببعض البرامج الحاليه في وقت بثها

عشان التفاعل الحي مع فترة بث البرنامج يكون اكثر

ومدام قلطة الوطن هي المسابقة البارزه في هذا الوقت ، فأظن انه الافضل اعطائها اهتمام اكثر في الوقت الحالي



اكرر شكري على جهدك المتميز يالعمودي



تحياتي / حامد


 
 توقيع : حامد المطيري


أن الزيف قد يقتات بالفطنة.. وسقط القول قد يعلو بأجنحة من الترديد

صلاح عبدالصبور
..........

،
،
،
قال المثل لا تتبعون المقفين
لكن أنا باتبعك لو كنت مقفي


رد مع اقتباس
قديم 07-05-2008, 07:10 PM   #5
بنــدر
(*( عضو )*)


الصورة الرمزية بنــدر
بنــدر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1193
 تاريخ التسجيل :  May 2005
 أخر زيارة : 26-04-2012 (04:54 AM)
 المشاركات : 12,338 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 8587
لوني المفضل : sienna


لاهنت ياوليد

الله يعطيك العافيه


 
 توقيع : بنــدر

طير ياطير سلفلي جناحك كلما ضاق بالي = ضيقت الصدر تتعبني وانا ماني بناقص متاعب
ودي اطير عن وجه البسيطه وابعد الحوم عالي = خص لاشفت الايام اتصاعب والليال اتصاعب


رد مع اقتباس
قديم 08-05-2008, 08:44 AM   #6
وليد العمودي
(*( عضو )*)


الصورة الرمزية وليد العمودي
وليد العمودي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 783
 تاريخ التسجيل :  Jun 2003
 أخر زيارة : 26-10-2013 (07:59 PM)
 المشاركات : 4,603 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 7561
لوني المفضل : sienna


مناحي
لاهنت


 

رد مع اقتباس
قديم 10-05-2008, 11:17 PM   #7
ناصر مناحي
(*( عضو )*)


الصورة الرمزية ناصر مناحي
ناصر مناحي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1370
 تاريخ التسجيل :  Jul 2006
 أخر زيارة : 16-05-2010 (05:42 PM)
 المشاركات : 7,668 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 18709
لوني المفضل : sienna


وليد العمودي


الله يعطيك العافيه على التغطيه الرائعه


ولاهنت


 
 توقيع : ناصر مناحي


من عمر الاعوام ما غيّرتك طبوعي .! = قد شفت لك برق ما له فالسما لمعه
سوّيت يوم الضلوع لقلبك ضلوعي = وجمعت لك شيّ ما تقدر على جمعه
من كثر ما اسرفت في وصلك من دموعي = في يوم فرقاك .! ما طاحت ولا دمعه


رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
محاورات الحلقه الثانيه من برنامج( قلطة الوطن ) ..كتابيه وليد العمودي ..: مرقاب الإعِلام :.. 7 23-05-2008 09:44 AM
الزلامي والرياحي والمورقي والقرقاح والفين يختتمون حفل قلطة الجنادريه بالصور غازي البقعاوي ..: مرقاب الإعِلام :.. 6 06-05-2008 12:37 AM
تغطية امسية الشهيب والمطوع والعالي بالطائف عوض ناشي ..: مرقاب الإعِلام :.. 9 11-04-2008 03:41 PM
اولى حلقات قلطة الوطن(صور ومقاطع للمحاورات) وليد العمودي ..: مرقاب الإعِلام :.. 5 09-04-2008 01:45 PM
البروفه الاولى لبرنامج( قلطة الوطن ) صور .. وليد العمودي ..: مرقاب الإعِلام :.. 6 08-04-2008 03:37 PM


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 06:41 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
شبكة المرقاب الأدبية