الرئيسيةالمنتدياتالجوالالبطاقات المرئياتسجل الزوار الصوتياتالصورراسلناالديوانالاخبارالاعلانات  
 


مواضيعنا          آخر توآقيع الهجوس المناديب ...!! (اخر مشاركة : سلطان العطاوي - عددالردود : 739 - عددالزوار : 131129 )           »          ×♥ו°•╬╬• مـزاجيهـ • ╬╬•°• ×♥× (اخر مشاركة : ميثاء - عددالردود : 206 - عددالزوار : 19097 )           »          ( ، ‘ أفتقدناهم .. [ 37 ] .. !! ‘ ، ) (اخر مشاركة : ميثاء - عددالردود : 61 - عددالزوار : 8800 )           »          عطونا علومكم (اخر مشاركة : ميثاء - عددالردود : 1 - عددالزوار : 176 )           »          ( مقتطفاتي ) (اخر مشاركة : شاعرة نجد - عددالردود : 1315 - عددالزوار : 277854 )           »          " موضوع ساخن " (اخر مشاركة : شاعرة نجد - عددالردود : 3 - عددالزوار : 392 )           »          ..الكلمـه ومعنــاها.. (اخر مشاركة : محمد مشوط - عددالردود : 59 - عددالزوار : 12835 )           »          اخوك اخوك اخوك (اخر مشاركة : محمد مشوط - عددالردود : 6 - عددالزوار : 325 )           »          أعذب هوى ! (اخر مشاركة : عبدالعزيز هليل - عددالردود : 9 - عددالزوار : 1122 )           »          عروس البحر (اخر مشاركة : عبدالعزيز هليل - عددالردود : 53 - عددالزوار : 4977 )           »         
 
العودة   منتديات المرقاب الأدبية > منتديات المرقاب الأدبية > ..: المرقاب العَام :..

..: المرقاب العَام :.. مناسبات و اقتراحات الأعضاء - مواضيع منوّعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 05-10-2004, 06:31 PM
محمد زيد الثبيتي
(*( عضو )*)
محمد زيد الثبيتي غير متصل
لوني المفضل sienna
 رقم العضوية : 179
 تاريخ التسجيل : May 2002
 فترة الأقامة : 5694 يوم
 أخر زيارة : 21-03-2008 (01:31 PM)
 المشاركات : 4,557 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 4874
بيانات اضافيه [ + ]
قصه وبس!



يالربع مساكم الله بالخير

مافيه الا سلامتكم قصه قريتها ونقلتها لكم

والله يجزاها خير هالحرمه لو الله ما ومرها وقامت كان المهر ماغير ٤٠٠ درهم ومايعادله واللهم لاعتراض على قدرك.


القصه:

صعد عمر- رضي الله عنه- يوما المنبر، وخطب في الناس، فطلب منهم ألا يغالوا في مهور النساء، لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه لم يزيدوا في مهور النساء عن أربعمائة درهم؟ لذلك أمرهم ألا يزيدوا في صداق المرأة على أربعمائة درهم.

فلما نزل أمير المؤمنين من على المنبر، قالت له امرأة من قريش: يا أمير المؤمنين، نهيت الناس أن يزيدوا النساء في صدقاتهن على أربعمائة درهم؟ قال: نعم.

فقالت: أما سمعت قول الله تعالى: {وآتيتم إحداهن قنطارا} ( القنطار: المال الكثير).

فقال: اللهم غفرانك، كل الناس أفقه من عمر.

ثم رجع فصعد المنبر، وقال: يا أيها الناس إني كنت نهيتكم أن تزيدوا في مهور النساء، فمن شاء أن يعطي من ماله ما أحب فليفعل.


انتهى



الله يعينا يارياجيل


نستفيد ياخواني من هذه القصه اشياء ابقولها والكلام لي وانا مسئول!

١-الاعتراف بالحق فضيله وهذا مافعله عمر رضي الله عنه.

٢-اعتراف عمر رضي الله عنه ان كل الناس افقهه منه وهذا تواضع وعدم تكابر

٣- ان النساء شقائق الرجال!.

٤-مكانة المراه في الاسلام.

٥-المراه قد تتفوق على الرجل


وبس



واللي عنده زود يتفضل



 توقيع : محمد زيد الثبيتي

اللهم اغثنا
اللهم اغثنا
اللهم اغثنا

رد مع اقتباس
قديم 05-10-2004, 10:20 PM   #2
عبدالعزيز الغنامي
(*( عضو )*)


الصورة الرمزية عبدالعزيز الغنامي
عبدالعزيز الغنامي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 433
 تاريخ التسجيل :  Sep 2002
 أخر زيارة : 11-03-2016 (12:20 PM)
 المشاركات : 3,070 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 2810
لوني المفضل : sienna


عندي اقول الله انه يخليك الي وبس ويوفقك











وان شاء الله المهور تنزل <<<<<<<<<<<<<<< منفحس














عادي لو تعدّت الأربع ميّه درهم بس ماتاصل لـ الملبغ اللي في راسي وفي راسك


 
 توقيع : عبدالعزيز الغنامي

لاتسألنّ بُنيّ آدم حاجة ً ++ وسل ِ الذي أبوابهُ لاتُحجبُ

اللهُ يغضب إن تركت سؤالهُ ++ وترى أبنَ آدم حين يُسألُ يغضبُ



مدري لمن بس انها مسكّته


رد مع اقتباس
قديم 06-10-2004, 01:29 AM   #3
ناصر تراحيب
الإدارة


الصورة الرمزية ناصر تراحيب
ناصر تراحيب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 99
 تاريخ التسجيل :  May 2002
 أخر زيارة : 06-11-2017 (08:47 AM)
 المشاركات : 16,850 [ + ]
 الإقامة : ..
 زيارات الملف الشخصي : 29981
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : Palevioletred


وش نضيف

ما نقول الا الله يخليك لنا .. دائماً تتحفنا بهالقصص المفيده

راائع يا ابا زيد دمت غالياً


 
 توقيع : ناصر تراحيب





رد مع اقتباس
قديم 06-10-2004, 12:11 PM   #4
سالم بن ثامر
(*( عضو )*)


الصورة الرمزية سالم بن ثامر
سالم بن ثامر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 990
 تاريخ التسجيل :  Apr 2004
 أخر زيارة : 27-10-2008 (07:53 PM)
 المشاركات : 1,801 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 5057
لوني المفضل : sienna


لاهنت يابو زيد



مايجي منك الا كل علمٍ غانم وطيب






تحياتي لك والله يخليك لنااا


 
 توقيع : سالم بن ثامر

سالم الحصيّن


رد مع اقتباس
قديم 06-10-2004, 05:53 PM   #5
محمد عايش
(*( عضو )*)


الصورة الرمزية محمد عايش
محمد عايش غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 996
 تاريخ التسجيل :  Apr 2004
 أخر زيارة : 25-07-2010 (06:03 PM)
 المشاركات : 2,764 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 5676
لوني المفضل : sienna


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة
كاتب الرسالة الأصلية سالم الحصيّن
لاهنت يابو زيد



مايجي منك الا كل علمٍ غانم وطيب






تحياتي لك والله يخليك لنااا


 

رد مع اقتباس
قديم 06-10-2004, 06:40 PM   #6
خالد الحصيّن
(*(عضو)*)


الصورة الرمزية خالد الحصيّن
خالد الحصيّن غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 955
 تاريخ التسجيل :  Feb 2004
 أخر زيارة : 07-02-2017 (07:46 PM)
 المشاركات : 18,342 [ + ]
 الإقامة : في سيارتي
 زيارات الملف الشخصي : 25121
لوني المفضل : Black


رضي الله عن الفاروق وامير المؤمنين عمر بن الخطاب




ابو زيد ما اضيف الا الله يوفقك وين ما لقّيت وجهك




اخوووك


 
 توقيع : خالد الحصيّن



رد مع اقتباس
قديم 07-10-2004, 02:32 AM   #7
مشخص السلمي
الإدارة


الصورة الرمزية مشخص السلمي
مشخص السلمي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 418
 تاريخ التسجيل :  Aug 2002
 أخر زيارة : 29-08-2016 (10:39 PM)
 المشاركات : 18,168 [ + ]
 الإقامة : الرياض
 زيارات الملف الشخصي : 13269
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : Darkkhaki


سلمت يابوزيد ..

مواضيعك متميزه دائماً ..



أخوك


 
 توقيع : مشخص السلمي

سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيـم







رد مع اقتباس
قديم 07-10-2004, 02:54 AM   #8
شقاويه
(*( عضو )*)


الصورة الرمزية شقاويه
شقاويه غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1077
 تاريخ التسجيل :  Sep 2004
 أخر زيارة : 27-05-2005 (10:33 PM)
 المشاركات : 495 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 1370
لوني المفضل : sienna


ياليت 50% من شبابنا بمستوى عقليتك
كان احنا بالف خير...




تحياتي وشكري العميق


 
 توقيع : شقاويه

~شموخ في زمن الإنكســـار~
[poem font="Simplified Arabic,4,crimson,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
وش اسوي ياخلف دمعي وفرحي= دامه الله كاتب الفرقا علينا
مايمل الوقت من جمعي وطرحي=شتت اشلاء المشاعر وانتهينا
انهدم صرحك وانا مهدوم صرحي=داست اقدام الظروف اللي بنينا[/poem]


رد مع اقتباس
قديم 13-10-2004, 01:18 AM   #9
عبداللطيف الغامدي
الإداره


الصورة الرمزية عبداللطيف الغامدي
عبداللطيف الغامدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 140
 تاريخ التسجيل :  May 2002
 أخر زيارة : 27-11-2011 (02:02 PM)
 المشاركات : 19,269 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 17822
لوني المفضل : sienna


الله يبقيك يبو زيد

والله انك نور المرقاب

والله يكثر من امثالك

وجزاك الله الف خير


 

رد مع اقتباس
قديم 13-10-2004, 11:27 AM   #10
حامد المطيري
(*( عضو )*)


الصورة الرمزية حامد المطيري
حامد المطيري غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 997
 تاريخ التسجيل :  Apr 2004
 أخر زيارة : 13-04-2012 (04:55 AM)
 المشاركات : 2,688 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 5453
لوني المفضل : sienna


الله عليييييك يابو زيد ..


خلاص اجل نبا نسجلك من انصار حقوق المرأه على هالموضوع الجميل



تحياتي / حامد


 
 توقيع : حامد المطيري


أن الزيف قد يقتات بالفطنة.. وسقط القول قد يعلو بأجنحة من الترديد

صلاح عبدالصبور
..........

،
،
،
قال المثل لا تتبعون المقفين
لكن أنا باتبعك لو كنت مقفي


رد مع اقتباس
قديم 14-10-2004, 04:40 AM   #11
البندري
(*( عضوة )*)


الصورة الرمزية البندري
البندري غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 777
 تاريخ التسجيل :  Jun 2003
 أخر زيارة : 17-07-2010 (04:03 AM)
 المشاركات : 3,474 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 3401
لوني المفضل : sienna
احم احم





اول شي جزاك الله خير يا الثبيتي على ادراج الموضوع


وجزاها الله الف خير يوم انها حلت المشكلة في وقتها






تقبل احترامي


اختك

البندري


 
 توقيع : البندري

)()( موت الطريق ولا ضياع العناوين..! )()(


رد مع اقتباس
قديم 17-10-2004, 01:49 AM   #12
محمد نشمي
(*( عضو )*)


الصورة الرمزية محمد نشمي
محمد نشمي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 991
 تاريخ التسجيل :  Apr 2004
 أخر زيارة : 06-10-2012 (06:57 AM)
 المشاركات : 523 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 1533
لوني المفضل : sienna


ابو زيد


اللة يسلمك وانا اخوك


والا الاطرا والا عجاب قاضين منة


وسلامتك


 
 توقيع : محمد نشمي

لاضاقت الدنيا علي وتضايقت
وحسيت ما بعد المضيق انفراجي
نصيت من كني بقلبة تهايقت
ولقيت قلبة منزعج لانزعاجي


رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 12:21 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
شبكة المرقاب الأدبية