الرئيسيةالمنتدياتالجوالالبطاقات المرئياتسجل الزوار الصوتياتالصورراسلناالديوانالاخبارالاعلانات  
 


مواضيعنا          ( مقتطفاتي ) (اخر مشاركة : شاعرة نجد - عددالردود : 1327 - عددالزوار : 308681 )           »          ( مشتاق لي ) ؟! (اخر مشاركة : ريف - عددالردود : 73 - عددالزوار : 8193 )           »          ( ، ‘ أفتقدناهم .. [ 37 ] .. !! ‘ ، ) (اخر مشاركة : عبدربه - عددالردود : 68 - عددالزوار : 12752 )           »          من <<<< ؛؛؛>>> إلـــــى (اخر مشاركة : عبيد الغامدي - عددالردود : 45 - عددالزوار : 9269 )           »          بإسم الإله الخالق المعبود !! (اخر مشاركة : محمد مرزوق السميري - عددالردود : 2 - عددالزوار : 655 )           »          الرفقه اللي مالها مذهـب تراها ماتطول (اخر مشاركة : محمد مرزوق السميري - عددالردود : 7 - عددالزوار : 1859 )           »          الله يذهب كل شعٌار الامداح ! (اخر مشاركة : محمد مرزوق السميري - عددالردود : 8 - عددالزوار : 1707 )           »          عطونا علومكم (اخر مشاركة : عبدربه - عددالردود : 17 - عددالزوار : 2965 )           »          أرباب السوابق (اخر مشاركة : محمد مشوط - عددالردود : 2 - عددالزوار : 229 )           »          آخر توآقيع الهجوس المناديب ...!! (اخر مشاركة : سلطان العطاوي - عددالردود : 740 - عددالزوار : 139951 )           »         
 
العودة   منتديات المرقاب الأدبية > منتديات المرقاب الأدبية > ..: المرقاب للفُنون الشّعبية :.. > ..: مكتَبةُ المرقاب :..

..: مكتَبةُ المرقاب :.. تكريم رواد شعر المحاورة ونماذج من محاواراتهم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 12-10-2006, 11:11 PM
سداح
(*(عضو)*)
سداح غير متصل
لوني المفضل Royalblue
 رقم العضوية : 413
 تاريخ التسجيل : Aug 2002
 فترة الأقامة : 5903 يوم
 أخر زيارة : 24-08-2011 (01:25 AM)
 المشاركات : 36,180 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 93272
بيانات اضافيه [ + ]
من يجد لي هذا المحراف ؟؟



أخواني الكرام المهتمين بالمحاوره

السلام عليكم ،


فيه طاروق بين الشاعرين الكبيرين مستور العصيمي وحبيّب العازمي بحثت عنه في كل مكان ما وجدته

لم أجد خبره حتى عند حبيّب نفسه !
ولا أملك فهرس محدد يساعدني على الوصول لشريطه المسجل !

من يجده اتمنى ان يجد الطريقه المثلى لإيصاله لي مع الشكر والإمتنان ،

المحراف بلحن قديم وجميل لم يعد يغنّا كثيرا كانت بدايته من حبيّب يقول فيه :-

يا العصيمي تكبرّت ماعاد حتّى ترد السلام
رفقتك مختلف شكلها صحبتك مختلف لونها

_____________________





......



 توقيع : سداح


رد مع اقتباس
قديم 13-10-2006, 12:24 PM   #2
محمد السواط
(*(عضو)*)


الصورة الرمزية محمد السواط
محمد السواط غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1196
 تاريخ التسجيل :  May 2005
 أخر زيارة : 21-04-2017 (12:03 AM)
 المشاركات : 11,707 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 16579
لوني المفضل : Black


اخي سداح ..!

هذي الملعبة حضرتها ..وهي عند الجماعة أسأل عنها أهل الطايف لأنها على ما أذكر عام 1417/1416 هــ

فهي موجودة في مكاتب الشعر هناك..! أمثال شركة القصير والوهيبي وغيرها.!

ويحضرني من أبياتها قول ابو تركي :

ماني اللي يريد الهوى والغرام يالعين الرسام
رغبتي في الحياه انحر القوم واكثّر طعونها


ولك التحية.........أخوك


 
 توقيع : محمد السواط





,


رد مع اقتباس
قديم 14-10-2006, 07:15 PM   #3
تركي البادي
(*( عضو )*)


الصورة الرمزية تركي البادي
تركي البادي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1425
 تاريخ التسجيل :  Oct 2006
 أخر زيارة : 27-02-2014 (02:21 AM)
 المشاركات : 1,964 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 3025
لوني المفضل : sienna


الدكتور سداح

سمعت عن هذا الطاروق واتمنى ان يجدونه الاخوان

شكرا لك على هذا السؤال


 
 توقيع : تركي البادي

====


رد مع اقتباس
قديم 14-10-2006, 07:28 PM   #4
سداح
(*(عضو)*)


الصورة الرمزية سداح
سداح غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 413
 تاريخ التسجيل :  Aug 2002
 أخر زيارة : 24-08-2011 (01:25 AM)
 المشاركات : 36,180 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 93272
لوني المفضل : Royalblue


أخي محمد السواط

شكرا للافاده .. لكن مشكلة محلات بيع أشرطة المحاوره ان من يعمل بها غالبا ما يكون من العماله الوافده والذي يصعب معه إيضاح المطلوب !!

قبل عام مررت القصيّر اللي في شارع التلفزون على ما اذكر في الطائف سألت عن هذه المحاوره احد اصحاب المكتب من السعوديين لكنه لم يذكر بداية المحراف وصارحني بأن المرجع هو ( الكتلوج ) اللي امامك ! والكتالوجات كما يعلم الجميع لا تحمل الا اسم الحفله او القصر المقامه به الحفله ومن الصعب ان تضع بداية المحاريف في فهرس التصفح !

والحفلات المقامه عند ربعنا السوطه كثيره وتكاد تكون ليليه

على العموم لاهنت على الإيضاح والبحث جاري لعل الله يساعدني في الوصول لهذه المحاوره المطلوبه ،


سلام الله عليك ،


 

رد مع اقتباس
قديم 14-10-2006, 09:02 PM   #5
محمد صالح العتيبي
(*(عضو)*)


الصورة الرمزية محمد صالح العتيبي
محمد صالح العتيبي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 906
 تاريخ التسجيل :  Nov 2003
 أخر زيارة : 26-03-2012 (04:05 AM)
 المشاركات : 11,843 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 12298
لوني المفضل : sienna


والله إنّي سامعه منذو مبطي ياسداح.. مير خلّ رمضان يخلص وأدوّرله إلك في ( الإرشيف القلطوي )

بس وشرايك فالمشروع ؟


 
 توقيع : محمد صالح العتيبي

،





رد مع اقتباس
قديم 15-10-2006, 08:42 PM   #6
محمد بن نجر
(*( عضو )*)


الصورة الرمزية محمد بن نجر
محمد بن نجر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1173
 تاريخ التسجيل :  Apr 2005
 أخر زيارة : 04-06-2018 (01:24 AM)
 المشاركات : 1,214 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 7415
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : Blue


ودي اخدم يالربع



وخاصه مادام هو الدكتور


بس والله اني ببذل جهدي ولا اوعدك بشي


الله يقدرني والقاه ثم ابشربه


تقديري ومحبتي لك


\


 
 توقيع : محمد بن نجر


نخيتك ياعظيم..تهز عرش المعضله وتطيح=تصاغر لين تصبح فالوجود اشبه بلا شيه
كريم ومدتك للي كسته الضايقه ترويح=ومغفرتك لراع الذنب من شمس الخطا فيه
انا عبدك واعبدك واكثر التهليل والتسبيح=خضوعي لك عسى تغفر خطاي وتدمح السيه
.

shy_3ady@hotmail.com







رد مع اقتباس
قديم 15-10-2006, 09:10 PM   #7
سداح
(*(عضو)*)


الصورة الرمزية سداح
سداح غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 413
 تاريخ التسجيل :  Aug 2002
 أخر زيارة : 24-08-2011 (01:25 AM)
 المشاركات : 36,180 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 93272
لوني المفضل : Royalblue


الاخ تركي البادي

مرحبا بك ومسهلا ..


..


 

رد مع اقتباس
قديم 15-10-2006, 09:12 PM   #8
سداح
(*(عضو)*)


الصورة الرمزية سداح
سداح غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 413
 تاريخ التسجيل :  Aug 2002
 أخر زيارة : 24-08-2011 (01:25 AM)
 المشاركات : 36,180 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 93272
لوني المفضل : Royalblue


ابو تركي

اهم شي الارشيف القلطوي هو اللي عليه الكلام

وخل المشاريع تلزم الحزم



هلا وغلا ..


 

رد مع اقتباس
قديم 15-10-2006, 09:13 PM   #9
سداح
(*(عضو)*)


الصورة الرمزية سداح
سداح غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 413
 تاريخ التسجيل :  Aug 2002
 أخر زيارة : 24-08-2011 (01:25 AM)
 المشاركات : 36,180 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 93272
لوني المفضل : Royalblue


الأخ العزيز محمد بن نجر

بارك الله فيك وشكرا لاهتمامك

اشكر لك سعيك مقدما بغض النظر عن النتيجه




..


 

رد مع اقتباس
قديم 15-10-2006, 11:34 PM   #10
حامد المطيري
(*( عضو )*)


الصورة الرمزية حامد المطيري
حامد المطيري غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 997
 تاريخ التسجيل :  Apr 2004
 أخر زيارة : 13-04-2012 (03:55 AM)
 المشاركات : 2,688 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 6208
لوني المفضل : sienna


،

..


الغالي ابو سدحه


قد أدلك على شخص اظن بأنه سيجد حاجتك وقد يعتبر مرجع في هالأمور ... وهو زميلنا العزيز ( وصل العطياني )



وحتى يرد عليك وصل ,,, تقبل مني هذه الهدية المتواضعه

محاورة رباعية بين حبيب والعصيمي والسناني والعلوني









تحياتي / حامد


 
 توقيع : حامد المطيري


أن الزيف قد يقتات بالفطنة.. وسقط القول قد يعلو بأجنحة من الترديد

صلاح عبدالصبور
..........

،
،
،
قال المثل لا تتبعون المقفين
لكن أنا باتبعك لو كنت مقفي


رد مع اقتباس
قديم 16-10-2006, 12:06 AM   #11
عناد النفيعي
(*(عضو)*)


الصورة الرمزية عناد النفيعي
عناد النفيعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 415
 تاريخ التسجيل :  Aug 2002
 أخر زيارة : 07-08-2011 (01:22 AM)
 المشاركات : 10,560 [ + ]
 الإقامة : الرياض الشقيقه
 زيارات الملف الشخصي : 22514
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : Black


عالمي هالطاروق .. اللي من ضمن ابياته إن لم تخني الذاكره :-

انت وين انت يوم الضوامي على العد وردن حيام
ملتوي في ذرى نخلة ٍ يابس ٍ نص عرجونها
آه واجسمك اللي برى من دروب الهوى والغرام
قصتك قصتك .. ذكرتنا بليلى ومجنونها ..


وعليكم السلام .. اخينا العزيز ..

والله اني كنت ادوره مثلك حتى فقدت الامل في الحصول عليه

ولازالت عمليات البحث مستمره ..

فـ لكن ان لقيته لاتخليني .. وان لقيته منيب مخليك


سلامي عليكـ


 
 توقيع : عناد النفيعي

.




ss15s1@hotmail.com



آخر تعديل بواسطة عناد النفيعي ، 16-10-2006 الساعة 12:08 AM

رد مع اقتباس
قديم 16-10-2006, 08:03 PM   #12
سداح
(*(عضو)*)


الصورة الرمزية سداح
سداح غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 413
 تاريخ التسجيل :  Aug 2002
 أخر زيارة : 24-08-2011 (01:25 AM)
 المشاركات : 36,180 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 93272
لوني المفضل : Royalblue


الغالي حامد المطيري


لازلت أحاول تفسير إختيارك لزميلنا العزيز وصل العطياني


واشكرك على الهديه التي لم تشتغل من (( البارح )) !!


تسلم على تفاعلك واهتمامك ،،


 

رد مع اقتباس
قديم 16-10-2006, 08:08 PM   #13
سداح
(*(عضو)*)


الصورة الرمزية سداح
سداح غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 413
 تاريخ التسجيل :  Aug 2002
 أخر زيارة : 24-08-2011 (01:25 AM)
 المشاركات : 36,180 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 93272
لوني المفضل : Royalblue


الرمز سلطان ..


لو ماهو عالمي لما بحثت عنه

ومشكلة الشعراء المحترفين ( مثلك وشرواك ) يغيّرون في بعض مفردات الطرق المنقول وقد يكون التغيير للانسب كما فعلت في تغيير كلمة نحل إلى برى في عرض بيت حبيب الاول الذي نقلته اعلاه ..



وأعتقد انك في ساحة الحدث وفرص الوصول للمطلوب سانحه لسيادتكم اكثر منّي
لأني في ساحة هبـّان وقرقيعان

لكن .. تم تم

من يجده قبل الآخر يبلغ خوّيه


شكرا الف لحضورك ،،


 

رد مع اقتباس
قديم 16-10-2006, 10:20 PM   #14
حامد المطيري
(*( عضو )*)


الصورة الرمزية حامد المطيري
حامد المطيري غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 997
 تاريخ التسجيل :  Apr 2004
 أخر زيارة : 13-04-2012 (03:55 AM)
 المشاركات : 2,688 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 6208
لوني المفضل : sienna


،

..


ابو سدحه الوصله تشتغل معي زي اللوز .. بس الظاهر جهازك مهو زي اللوز



أما عن وصل ,,, فأنا اقول انشده وما جاك في وجهي





تحياتي / حامد


 

رد مع اقتباس
قديم 16-10-2006, 10:26 PM   #15
سداح
(*(عضو)*)


الصورة الرمزية سداح
سداح غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 413
 تاريخ التسجيل :  Aug 2002
 أخر زيارة : 24-08-2011 (01:25 AM)
 المشاركات : 36,180 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 93272
لوني المفضل : Royalblue


^
^


وجهك ابيض ان شاء الله




واللوز والله لو اشوفه في محل الفواكه ما اعرفه



لاهنت لاهنت


 

رد مع اقتباس
قديم 16-10-2006, 11:10 PM   #16
سعود غنام
(*( عضو )*)


الصورة الرمزية سعود غنام
سعود غنام غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1234
 تاريخ التسجيل :  Sep 2005
 أخر زيارة : 29-06-2018 (04:54 PM)
 المشاركات : 2,386 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 8879
لوني المفضل : sienna


اخوي الغالي سداح

اجنا السنه هاذي في عفيف عايدنا

واضمن لك انك ما تروح الا بشريط المحاوره

الله يحفضك


 
 توقيع : سعود غنام

ازريت اغني وانا طرقي وعابر سبيل
في خاطري حاجة ٍ وازريت لا اقولها
/
ماغير اهوجس وادير الفكر في كل ليل
اخاف من كلمةٍ ماهي علـى اصولهـا
/
الصدر يزداد ضيق وحمل قلبي ثقيـل
والله حسيب الليال العـوج واحمولهـا
/
مازال عندي على اللوعات قدره وحيل
لو زاد نزف الجروح اللي مضى حولها
/
مابين بذر الجميل وبين حصد الجميـل
غطت علي الوجيه البيـض بفعولهـا



لاخوي / نواف نايف


رد مع اقتباس
قديم 17-10-2006, 12:28 AM   #17
سداح
(*(عضو)*)


الصورة الرمزية سداح
سداح غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 413
 تاريخ التسجيل :  Aug 2002
 أخر زيارة : 24-08-2011 (01:25 AM)
 المشاركات : 36,180 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 93272
لوني المفضل : Royalblue


^
^


الغالي سعود غنام

عسى كل ايامك اعياد وكل عام وانت بخير

والحقيقه عرضك مغري جدا

تقول وتطول وشوفك اتمناه بعيدا عن المحاورات المطلوبه بانواعها

وعلى فكره حب لي خشم راعي التوقيع الله يعز شانه واشكره بالنيابه ،


سلامي المخصوص ،


 

رد مع اقتباس
قديم 17-10-2006, 12:38 AM   #18
شامخ الشامخ
(*( عضو )*)


الصورة الرمزية شامخ الشامخ
شامخ الشامخ غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1416
 تاريخ التسجيل :  Sep 2006
 أخر زيارة : 21-12-2017 (04:39 PM)
 المشاركات : 4,329 [ + ]
 الإقامة : بـ إنسان ..!
 زيارات الملف الشخصي : 13703
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : Green


و الله اني متابع الموضوع من بدايته ..


وكل يوم ادخل هنا .. واقول عسى المحاورة موجوده

هيضتونا وحنا ننتظر


اخوكم

ابو نايف


 
 توقيع : شامخ الشامخ

لـ الكلمات .. خطوآت .. لا يتقنّها .. الا متمرسّ جداً .. فـ حلقّ .. حتى يمتليء منك الفضاء .. وتنساك الجاذبية !



رد مع اقتباس
قديم 17-10-2006, 12:42 AM   #19
سداح
(*(عضو)*)


الصورة الرمزية سداح
سداح غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 413
 تاريخ التسجيل :  Aug 2002
 أخر زيارة : 24-08-2011 (01:25 AM)
 المشاركات : 36,180 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 93272
لوني المفضل : Royalblue





هلا وغلا يا بو نايف

لا تقول متابع بس !
أبحث معنا تكفا


الله يحييك ،،


 

رد مع اقتباس
قديم 17-10-2006, 01:05 AM   #20
شامخ الشامخ
(*( عضو )*)


الصورة الرمزية شامخ الشامخ
شامخ الشامخ غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1416
 تاريخ التسجيل :  Sep 2006
 أخر زيارة : 21-12-2017 (04:39 PM)
 المشاركات : 4,329 [ + ]
 الإقامة : بـ إنسان ..!
 زيارات الملف الشخصي : 13703
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : Green


ابشر و الله يا سدااح ..

انا سألت الوالد الله يطول بعمره وقال المحاورة هذي سمع فيها لكن شريطها ماهوب موجود عنده وقال لو تحصل المحاورة بلغني فيها ..

واتصلت بواحد بالقصيم وقال بيسأل عنها بواحة الشعراء ببريدة ممكن يحصلها عندهم ..


وانا متابع وان حصل شيء بلغتكم ..

اخوك

ابو نايف


 

رد مع اقتباس
قديم 17-10-2006, 07:10 PM   #21
سداح
(*(عضو)*)


الصورة الرمزية سداح
سداح غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 413
 تاريخ التسجيل :  Aug 2002
 أخر زيارة : 24-08-2011 (01:25 AM)
 المشاركات : 36,180 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 93272
لوني المفضل : Royalblue


ابو نايف ..


الله يطول عمر الوالد على الصحه وطاعة المولى

شكلي اشغلتك معي


الف شكر لاهتمامك وتسلم تسلم تسلم ،،



...


 

رد مع اقتباس
قديم 19-10-2006, 02:57 AM   #22
نواف نايف
مشرف عام


الصورة الرمزية نواف نايف
نواف نايف غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1175
 تاريخ التسجيل :  Apr 2005
 أخر زيارة : 14-08-2017 (08:49 PM)
 المشاركات : 15,120 [ + ]
 الإقامة : مدري
 زيارات الملف الشخصي : 22589
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : Mediumblue


السلام عليكم

الغالي سداح

بامكاني البحث عن الشريط وان شاء الله القاه

مير حول على حسابي قيمة التعب وقيمة الشريط ( رقم الحساب راح ارسله رسالة خاصة )

تعرف مصاريف العيد




 
 توقيع : نواف نايف



رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 08:11 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
شبكة المرقاب الأدبية