الرئيسيةالمنتدياتالجوالالبطاقات المرئياتسجل الزوار الصوتياتالصورراسلناالديوانالاخبارالاعلانات  
 


مواضيعنا          عطونا علومكم (اخر مشاركة : سلطان العطاوي - عددالردود : 9 - عددالزوار : 1873 )           »          ( ، ‘ أفتقدناهم .. [ 37 ] .. !! ‘ ، ) (اخر مشاركة : عبدالله الرقيب - عددالردود : 67 - عددالزوار : 12020 )           »          ( مشتاق لي ) ؟! (اخر مشاركة : ريف - عددالردود : 67 - عددالزوار : 7291 )           »          آخر توآقيع الهجوس المناديب ...!! (اخر مشاركة : سلطان العطاوي - عددالردود : 740 - عددالزوار : 138134 )           »          الله يذهب كل شعٌار الامداح ! (اخر مشاركة : نايف المقاطي - عددالردود : 1 - عددالزوار : 829 )           »          الرفقه اللي مالها مذهـب تراها ماتطول (اخر مشاركة : نايف المقاطي - عددالردود : 6 - عددالزوار : 1629 )           »          (( سجـّل رأيك .. والكمال لله )) (اخر مشاركة : عبدربه - عددالردود : 27 - عددالزوار : 5980 )           »          لغز .. !! (اخر مشاركة : عبدربه - عددالردود : 4 - عددالزوار : 4060 )           »          ( مقتطفاتي ) (اخر مشاركة : شاعرة نجد - عددالردود : 1321 - عددالزوار : 294717 )           »          ياعيد وين اللي للأحباب ملفا !!!!!!!!!!! (اخر مشاركة : سعود الردعان الهاجري - عددالردود : 32 - عددالزوار : 7364 )           »         
 
العودة   منتديات المرقاب الأدبية > منتديات المرقاب الأدبية > ..: المرقاب للفُنون الشّعبية :.. > ..: مكتَبةُ المرقاب :..

..: مكتَبةُ المرقاب :.. تكريم رواد شعر المحاورة ونماذج من محاواراتهم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 21-10-2006, 01:06 AM
فهيد بن عصيدان
(*( عضو )*)
فهيد بن عصيدان غير متصل
لوني المفضل sienna
 رقم العضوية : 1267
 تاريخ التسجيل : Oct 2005
 فترة الأقامة : 4682 يوم
 أخر زيارة : 20-04-2011 (09:25 PM)
 المشاركات : 4,346 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 11131
بيانات اضافيه [ + ]
علي بن بلال X تركي 2000



أنقل لكم محاوره أعجبتني بين علي أبن بلال وتركي الميزاني الملقب بـ(تركي 2000) ..

أترككم معها:


,



,




تـــــــــركـــــــــي:
سلام ردية على اللي قدرهم عنـدي كبيـر
أصحابنا اللي من مكارمها تعز أصحابهـا
والمعرفة من بيننا في الوقت الاول والاخير
واللحية اللي ماتنومس مـا تعـز أشنابهـا










عـــــــــلــــــــــي:
يا مرحبا عن يام في مقدم مطيري من مطير
والملعبة تعرفك يـا تركـي وأنـا بوابهـا
والعزوه اللي تطحن البارود في ظهر البعير
ما زَعّلت رجّال يعطـي العافيـة طلابهـا











تــــــــــركـــــــــــي:
دام البقا وأنا أدري إنك فيك شـر وفيـك خيـر
والخيـل مـن خيالهـا والنـار مـن شبابـهـا
يا كثر ما يطري على الخاطر وفي وسط الضمير
والمشكله في الغيبه اللـي مـا نعـرف أسبابهـا










عـــــــــلـــــــــي:
وأنتم كذلك ما عليكم زود من وقت خطير
ربعك مطير اللي تثني في المناخ اركابها
والوقت هذا تعرفه مثل الرحى اللي تستدير
مالك ومال عيال يام اللي طويل غيابهـا











تــــــــركـــــــــي:
إركابنا من دونها البارود والسيف الشطير
إليا جلسنا للجمال اللـي تعـوج ارقابهـا
وأنت من أول يا علي من خبرة الدنيا خبير
واليوم عينك ما نشوف الا سواد اهدابهـا










عــــــــلـــــــــي:
يا طيبكم ما ذمكم ولكنّ وينه هو الامير
اللي ما يصبح في بلاد القوم لو أمسابها
يا تركي ال2000 لنعود بليس لك خشير
بأعلمك بالحكمة اللي مـا تعلمنـا بهـا











تـــــــــركــــــــــي:
أثرك يا ابن بلال ما تذكر وتنسى اللي يصير
تبنى خيامك ما دريت ان البلا في أطنابهـا
قال المثل عيب البعير إليا رغا بعد الهديـر
في الديره اللي لا يموت بها ولا يحيـا بهـا










عـــــــــلــــــــــي:
بكره تبى تصحا وتدري بالكبير إمن الصغير
إن المعانـي دلّـةٍ صفـرا وأنـا شرابهـا
وبعض الاوادم ما يعرفون الجمال من الحمير
هذا بلاي اللي سواتي ما يحسـب إحسابهـا











تـــــــــركـــــــــي:
آخر زمانك ما تعرف إيش القليل من الكثير
والدلـة أم الهيـل يـا شرابهـا صبابهـا
أهل السفارة قفّلوها مـا بقـا فيهـا سفيـر
قامت تحاوفها الذياب اللـي تحـد أنيابهـا










عــــــــلـــــــــي:
العام جا واحد من البدوان فاقد له بعيـر
يقول حمران النواظر ضمّتـه لركابهـا
إفهم قبل ما إتركّ في ليل عبوس قمطرير
تنظر الى بعض النجوم اللي طوال أذنابها










تـــــــــركـــــــــي:
الشك زايل والصقور الكل بجْناحه يطيـر
والكلمة القشرا توقع في طرف من جابهـا
محد(ن) خبرك تجنب الجنه وتنصا زمهرير
وأنته تعرف النار ما تصبر على مشهابهـا










عـــــــــلـــــــــي:
أثرك يا تركي غشيم ولا يزعزعك النذير
ما تعلم إن شاعر معاصير الدول غنا بها




,



,


ختاماً أتمنى إنها حازت على إعجابكم
وسلامتكم



 توقيع : فهيد بن عصيدان

BREAK







أحبّك .. كلمةٍ حاولت أترجمها ولاترجمت :=شعورٍ تزدحم فيه الضلوع ويعقد إلساني .!







fheed_21@hotmail.com

رد مع اقتباس
قديم 21-10-2006, 01:11 AM   #2
ساري الزهراني
(*( عضو )*)


الصورة الرمزية ساري الزهراني
ساري الزهراني غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1363
 تاريخ التسجيل :  Jun 2006
 أخر زيارة : 07-10-2016 (07:12 PM)
 المشاركات : 3,119 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 7903
لوني المفضل : sienna


سلمت على هالنقل ..

محاوره ر1ئعه ..

تقبل فائق ودي وتقديري ..


 

رد مع اقتباس
قديم 04-11-2006, 09:55 AM   #3
سداح
(*(عضو)*)


الصورة الرمزية سداح
سداح غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 413
 تاريخ التسجيل :  Aug 2002
 أخر زيارة : 24-08-2011 (01:25 AM)
 المشاركات : 36,180 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 91947
لوني المفضل : Royalblue


حازت ونص يا بن عصيدان


صحت ألسنة الشعراء الكبار


وسلمت أنت



...


 
 توقيع : سداح



رد مع اقتباس
قديم 04-11-2006, 05:48 PM   #4
محمد آل عبدان
(*( عضو )*)


الصورة الرمزية محمد آل عبدان
محمد آل عبدان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1365
 تاريخ التسجيل :  Jun 2006
 أخر زيارة : 12-09-2014 (08:47 PM)
 المشاركات : 7,415 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 8464
لوني المفضل : sienna


لا هنت يا ابن عصيدان على النفل الرائع


شعار كبار و لا فيها كلام
عاد تصدق إني كنت حاضرها ذا المحاوره في الظهر إذا ماني بغلطان

على العموم لاهنت طال عمرك


تحياتي و تقديري


أخوك/محمــد ال عبــدان


 
 توقيع : محمد آل عبدان

لحظـــــــة





M-aalabdan@hotmail.com


رد مع اقتباس
قديم 04-11-2006, 11:05 PM   #5
فهيد بن عصيدان
(*( عضو )*)


الصورة الرمزية فهيد بن عصيدان
فهيد بن عصيدان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1267
 تاريخ التسجيل :  Oct 2005
 أخر زيارة : 20-04-2011 (09:25 PM)
 المشاركات : 4,346 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 11131
لوني المفضل : sienna


مرحبا ياساري

كل الشكرلك على المرور العطر

ولاهنت


 

رد مع اقتباس
قديم 04-11-2006, 11:09 PM   #6
فهيد بن عصيدان
(*( عضو )*)


الصورة الرمزية فهيد بن عصيدان
فهيد بن عصيدان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1267
 تاريخ التسجيل :  Oct 2005
 أخر زيارة : 20-04-2011 (09:25 PM)
 المشاركات : 4,346 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 11131
لوني المفضل : sienna


الدكتور

أهم شي إنها جازتلك

كل الشكرلك على المرور العطر

ولاهنت


 

رد مع اقتباس
قديم 04-11-2006, 11:13 PM   #7
فهيد بن عصيدان
(*( عضو )*)


الصورة الرمزية فهيد بن عصيدان
فهيد بن عصيدان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1267
 تاريخ التسجيل :  Oct 2005
 أخر زيارة : 20-04-2011 (09:25 PM)
 المشاركات : 4,346 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 11131
لوني المفضل : sienna


محمد ال عبدان

أرحب

كل الشكرلك على المرور العطر

ولاهنت


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 08:12 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
شبكة المرقاب الأدبية