الرئيسيةالمنتدياتالجوالالبطاقات المرئياتسجل الزوار الصوتياتالصورراسلناالديوانالاخبارالاعلانات  
 


مواضيعنا          ( ، ‘ أفتقدناهم .. [ 37 ] .. !! ‘ ، ) (اخر مشاركة : عبدالله الرقيب - عددالردود : 67 - عددالزوار : 11882 )           »          ( مشتاق لي ) ؟! (اخر مشاركة : ريف - عددالردود : 67 - عددالزوار : 7147 )           »          آخر توآقيع الهجوس المناديب ...!! (اخر مشاركة : سلطان العطاوي - عددالردود : 740 - عددالزوار : 138063 )           »          الله يذهب كل شعٌار الامداح ! (اخر مشاركة : نايف المقاطي - عددالردود : 1 - عددالزوار : 791 )           »          الرفقه اللي مالها مذهـب تراها ماتطول (اخر مشاركة : نايف المقاطي - عددالردود : 6 - عددالزوار : 1613 )           »          عطونا علومكم (اخر مشاركة : نايف المقاطي - عددالردود : 8 - عددالزوار : 1837 )           »          (( سجـّل رأيك .. والكمال لله )) (اخر مشاركة : عبدربه - عددالردود : 27 - عددالزوار : 5955 )           »          لغز .. !! (اخر مشاركة : عبدربه - عددالردود : 4 - عددالزوار : 3933 )           »          ( مقتطفاتي ) (اخر مشاركة : شاعرة نجد - عددالردود : 1321 - عددالزوار : 294308 )           »          ياعيد وين اللي للأحباب ملفا !!!!!!!!!!! (اخر مشاركة : سعود الردعان الهاجري - عددالردود : 32 - عددالزوار : 7351 )           »         
 
العودة   منتديات المرقاب الأدبية > منتديات المرقاب الأدبية > ..: مرقاب القُدس و الأدب الإسلامِي :..

..: مرقاب القُدس و الأدب الإسلامِي :.. قصائد دينيّة - مواضيع تختص بالإسلام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 24-01-2011, 01:43 PM
ناصر الشيباني
(*( مشرف )*)
ناصر الشيباني غير متصل
لوني المفضل sienna
 رقم العضوية : 1133
 تاريخ التسجيل : Dec 2004
 فترة الأقامة : 5007 يوم
 أخر زيارة : 24-01-2017 (07:15 AM)
 المشاركات : 5,028 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 11244
بيانات اضافيه [ + ]
الحمد لله ..



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,


نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..
ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..
ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟
استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل

"بضدها تتميّز الأشياء" ...

وعلى بركة الله نبدأ ..

ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر ..
إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق ..
إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا ..
تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه ..
لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك ..
اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..
قال تعالى : {مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء147


من ايميلي المتواضع



 توقيع : ناصر الشيباني


رد مع اقتباس
قديم 24-01-2011, 01:48 PM   #2
عبدالرحمن السمين
(*( عضو )*)


الصورة الرمزية عبدالرحمن السمين
عبدالرحمن السمين غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1823
 تاريخ التسجيل :  Jun 2008
 أخر زيارة : 25-10-2016 (01:34 PM)
 المشاركات : 12,025 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 16137
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : Peru


أأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأح
يا ناصر آلمتني في بعض الصور لمافيها من الألم ,,,
الحمدلله الذي بنعمه تتم الصالحات الحمدلله كما يليق بوجهه وعظمته على فضائله الحمدلله الحمدلله ,


.

شكرا لك يابو سلطان ,
محبتي لك


 
 توقيع : عبدالرحمن السمين



رد مع اقتباس
قديم 24-01-2011, 06:46 PM   #3
جُمانه
(*( مشرفة )*)


الصورة الرمزية جُمانه
جُمانه غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2141
 تاريخ التسجيل :  Nov 2010
 أخر زيارة : 30-11-2011 (09:45 AM)
 المشاركات : 2,860 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 8543
لوني المفضل : Darkgray


موضوع مؤلم جداً ..
ومقارنة ظالمة بكل المقاييس ..
موضوع توقفت عنده كثيراً ..
وتذكرة قيمة جداً جزاك الله الف خير ..
وبارك الله في نقلك القيم جدا جدا

تقديري


.


 
 توقيع : جُمانه

..

آلله أكبر , آلله آكبر ,آلله آكبر, لا آله الا الله وآلله أكبر , ولله آلحمد ..





رد مع اقتباس
قديم 24-01-2011, 08:05 PM   #4
ريمانا
(*( عضوة )*)


الصورة الرمزية ريمانا
ريمانا غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1834
 تاريخ التسجيل :  Jul 2008
 أخر زيارة : 03-10-2012 (12:36 AM)
 المشاركات : 4,129 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 9436
لوني المفضل : Tan


,’

الحمدلله كمآ ينبغي لِجلآل وجهه وعظيم سلطآنه
موضوع "قيّم" اخي "نآصر" / جزآك الله خير على ايرآده ,,
الف شكر !

,’


 

رد مع اقتباس
قديم 24-01-2011, 08:10 PM   #5
سداح
(*(عضو)*)


الصورة الرمزية سداح
سداح غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 413
 تاريخ التسجيل :  Aug 2002
 أخر زيارة : 24-08-2011 (01:25 AM)
 المشاركات : 36,180 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 91776
لوني المفضل : Royalblue


أي والله ..

الحمدلله عدد خلقه

موضوع فيه العبر لمن يعتبر

جزاك الله خير يا ناصر

ولا عدمناك ،،


 
 توقيع : سداح



رد مع اقتباس
قديم 25-01-2011, 12:02 AM   #6
كنوز
(*( عضوة )*)


الصورة الرمزية كنوز
كنوز غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2053
 تاريخ التسجيل :  Mar 2010
 أخر زيارة : 13-02-2013 (12:59 PM)
 المشاركات : 1,262 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 7154
لوني المفضل : Burlywood


:

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الحمد لله عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
على كل نعمه أنعم بها سبحانه وتعالى علينا ولم ندرك قيمتها
وأسأله بكل أسمائه الحسنى أن يديمها ويحفظها من الزوال وأعظمها نعمة الإيمان ..

الكريم ناصر جزاك الرحمن الجنة ونعيمها على التذكير الطيب ..
دمت بخير ..


 
 توقيع : كنوز


:

حاولني الباطل أن أجادل البرهان
وأن أغيٍّر الشارة والمكان
لكنني قاومت
ورغم ما خسرت
أعرف أنني سأكسبُ الرهان ..

لـ /
علي الدميني


facebook

Ask me any thing



رد مع اقتباس
قديم 28-01-2011, 08:26 AM   #7
سعود بن مشعل العتيبي
(*( عضو )*)


الصورة الرمزية سعود بن مشعل العتيبي
سعود بن مشعل العتيبي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2158
 تاريخ التسجيل :  Dec 2010
 أخر زيارة : 07-08-2018 (08:04 AM)
 المشاركات : 1,621 [ + ]
 الإقامة : المرقاب
 زيارات الملف الشخصي : 6219
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : Brown


الحمد لله عدد النعم التي انعم بها علينا


الله يحفظ المسلمين في كل بقاع الإرض


سلمت يا ناصر ولاهنت


 
 توقيع : سعود بن مشعل العتيبي



آحبّها و اودّها و / الحقيقه !
كلّ المشاعر ما توصّف غلاها

حبيبتي و الوصل ما له / طريقه !
إلاّ تحمّل للجروح و شقاها

قلبي رهين الثانيه و الدقيقه !
يشقى و روحه ما يهوّن بلاها

وأنتي على وصلك نفوسٍ تعيقه !
لكّن بموت ولا حصلّي رجاها



رد مع اقتباس
قديم 29-01-2011, 04:02 PM   #8
ناصر الشيباني
(*( مشرف )*)


الصورة الرمزية ناصر الشيباني
ناصر الشيباني غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1133
 تاريخ التسجيل :  Dec 2004
 أخر زيارة : 24-01-2017 (07:15 AM)
 المشاركات : 5,028 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 11244
لوني المفضل : sienna


الف شكر لـ مروركم الكريم على موضوعي

وعسى الله يكتب لي ولكم الأجر

دمتم طيبين ومن الله قريبين


 

رد مع اقتباس
قديم 30-01-2011, 12:13 AM   #9
حسن الدجيماء
(*( عضو )*)


الصورة الرمزية حسن الدجيماء
حسن الدجيماء غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2175
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : 30-03-2013 (06:35 PM)
 المشاركات : 1,810 [ + ]
 الإقامة : الجنة بإذن الله !
 زيارات الملف الشخصي : 5320
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : Darkgray


..

الحمد لله الحمد لله

عدد خلقه .. رضآآ نفسه .. زنة عرشه .. مدآآد كلمآآته

الحمد لله الحمد لله

..

الله يجزآآك خير يانآآصر الخير

..

وبيّض الله وجهك يابن مشيب

..

إحتراامي !!


 
 توقيع : حسن الدجيماء

أعمارنا راحت والأيام تتروح
وآخر فصول مسلسل العمر دمعة !

لكن على الله يوم تزهق به الروح
يكون حسن ختآمي فـ يوم جمعة!
.



رد مع اقتباس
قديم 30-01-2011, 06:38 AM   #10
مخايل
(*( عضوة )*)


الصورة الرمزية مخايل
مخايل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1958
 تاريخ التسجيل :  Mar 2009
 أخر زيارة : 14-08-2017 (06:17 AM)
 المشاركات : 9,671 [ + ]
 الإقامة : الكويــت
 زيارات الملف الشخصي : 40009
 الدولهـ
Kuwait
لوني المفضل : Steelblue


الحمدلله على كل شيء وفي كل وقت

جزاك الله خير ياناصر على موضوعك



 
 توقيع : مخايل






المرأة تبقى. مرأة
ومن تقول انها لا تحتاج إلى رجل في حياتها.
فهي. كاذبه.
أو لم تكتشف هذي الحقيقه إلى الان. ?.


رد مع اقتباس
قديم 01-02-2011, 06:34 AM   #11
ميثاء
(*( عضوة )*)


الصورة الرمزية ميثاء
ميثاء غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1205
 تاريخ التسجيل :  Jun 2005
 أخر زيارة : 14-12-2017 (09:32 AM)
 المشاركات : 4,243 [ + ]
 الإقامة : في عالم المرقاب
 زيارات الملف الشخصي : 7286
 الدولهـ
United Arab Emirates
لوني المفضل : Saddlebrown


الحمد لله

عدد خلقه .. رضآآ نفسه .. زنة عرشه .. مدآآد كلمآآته

جزاك الله خير

تحيتي


 
 توقيع : ميثاء



رد مع اقتباس
قديم 18-02-2011, 11:57 PM   #12
النيره
مستشارة فنيّه


الصورة الرمزية النيره
النيره غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1929
 تاريخ التسجيل :  Dec 2008
 أخر زيارة : 03-12-2016 (10:19 AM)
 المشاركات : 5,834 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 14044
لوني المفضل : Tan



(( اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ))

جزآك الله خير يَ نآصر
وفي ميزآن حسنآتك باذن الله


 
 توقيع : النيره

اللهم أغفر لـِ والديّ وأرحمهما كما ربياني صغيرآ
اللهم أرحمهما من عذاب النار وعذاب القبر
وأسكنهما فسيح جناتك مع الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا
اللهم وسّع قبريهما وأجعل قبريهما روضة من رياض الجنه
اللهم إن كانا محسنين فزد في إحسانهما وإن كانا مسيئين فتجاوز عن سيئاتهما


رد مع اقتباس
قديم 19-02-2011, 12:11 AM   #13
عمر بن عبدالرحمن
(*( عضو )*)


الصورة الرمزية عمر بن عبدالرحمن
عمر بن عبدالرحمن غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2089
 تاريخ التسجيل :  Jul 2010
 أخر زيارة : 16-05-2012 (02:21 PM)
 المشاركات : 935 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 4476
لوني المفضل : sienna


اللهم لك الحمد ولك الشكر على نعمك اللتي لاتعد ولاتحصى

ونحمدك على ان فضلتنا على كثير من خلقك
ورزقتنا من غير حولٍ منا ولا قوّة
اللهم ادم علينا نعمك واحفظها من الزوال


موعضه ما ابلغ منها ياغالي ولعلنا نعتبر ونشكر

الله يجعل وجهك محرم على النار انت ومن يقراء ياناصر



 

رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحكمة في تشريع الحج وأحكامه وفوائده فهد الماجدي ..: مرقاب القُدس و الأدب الإسلامِي :.. 13 07-11-2010 06:19 PM
(( لله في خلقة شئون)) ..! محمد بن صويان ..: المرقَاب الشّعبي :.. 26 04-03-2010 11:03 AM
الحمد لله آكلين وشاربين وآمنين عادل العصيمي ..: المرقَاب الشّعبي :.. 20 01-09-2009 05:28 PM
سجد لله رغم انفه ناصر تراحيب ..: المرقاب العَام :.. 5 23-11-2002 05:04 PM


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 01:27 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
شبكة المرقاب الأدبية